Scroller vers le bas

الحليب كي تكون من أكثر من 15 عنصر مغذي، لكيساهمو مباشرة في الصحة ديال طفلك، وكيساهم في النمو والتطور ديالو.

الحليب عَنْدُو بزاف ديال الفوائد الغذائية ومن بينها، الكالسيوم، فيتامين (د)، مجموعة الفيتامينات (ب)، البروتينات والزنك.

كنعرفو أن الكلسيوم مهم بزاف لنمو وقوة العظام والأسنان. كيلعب الكالسيوم دور أساسي في العديد من الوظائف الحيوية للجسم.

كيتعتبر الحليب كغذاء نافع لجميع الأعمار، بفضل الفوائد ديالو. الكالسيوم يساهم بشكل فعال ومباشر فبناء هيكل عظمي قوي في فترة الطفولة والمراهقة وكذلك في صيانته مدى الحياة.

تأكد الهيئات الدولية أن الحليب والمشتقات ديالو هما أفضل مصدر للكلسيوم.

كيوفر الحليب بروتينات عديدة ذات جودة عالية بثمن في المتناول. وكيفما كتعرفو أن البروتينات جد مهمة بالنسبة للجسم وخلاياه، من بين فوائد الحليب:

  • نمو مثالي
  • عضلات صحية
  • جهاز مناعي أفضل
  • دورة دموية جيدة
  • عظام صحيحة
  • أسنان قوية
  • سهولة التحكم في الوزن، خصوصا مع الحليب بدون دسم
  • جهاز عصبي فعال
  • بنكرياس سليم

واش فخباركم أن المغاربة مكيستهلكوش الحليب ومشتقاته بالكفاية؟ معدل استهلاك المغاربة هو أقل من منتوج واحد من مشتقات الحليب كل يوم.

باش نكنو أكثر وضوحا، كيستهلك كل مواطن في المملكة 72 لتر من الحليب سنويا. في حين أن منظمة الصحة العالمية كتوصِي بضرورة استهلاك 90 لتر من الحليب في السنة لكل فرد. هذه الكمية كتساهم بتغطية حاجيات الجسم ديالنا من كلسيوم وفيتامينات إضافة إلى حاجته من البروتينات.

هادشي علاش منظمة وزارة الصحة المغربية كتأكد على ضرورة استهلاك ما بين منتوجين إلى ثلاثة من مشتقات الحليب في اليوم.